سيارات نقل الرمال – لا تمش بسيارتك خلفها، خاصة إذا كانت غير مغطاة

ما النتائج التي قد تنتج من السير خلف سيارات نقل الرمال

في حالة اضطرارك للسير خلف سيارات نقل الرمال و كانت غير مغطاة، وما أكثرها في بلادنا للأسف. وكانت الرمال تتطاير بفعل الرياح أو كانت تنساب على الطريق من أسفل الصندوق نفسه. فحاول قدر الإمكان أن تتخطاه بطريقة آمنة، أو أن تجعل المسافة بينك و بينه بعيدة. وذلك لأن ذرات الرمال و الغبار الناعمة تدخل غرفة الهواء في سيارتك بكمية كثيفة و يقوم بحجزها فلتر الهواء الخاص بالمحرك مما يقلل كفاءته, بالإضافة إلى أن تواجد ذرات الرمال و الغبار شكل كبير يقصر عمره الإفتراضي مع تكرار هذا الأمر.

سيارة نقل الرمال
Wikimedia Commons

إذا كانت سيارة النقل تنقل الحصى / الظلط، فاحذر أيضاً!

أيضاً في بعض الأحيان لو الحمولة بها حصى/ظلط صغير من الممكن أن يتطاير و يتسبب في شرخ أو نقر الزجاج الأمامي.. لذا تجنب السير المباشر خلف هذه السيارات.

ميعاد تغيير فلتر الهواء الخاص بالمحرك

لإستكمال المعلومة: المفضل أن يتم تغيير فلتر هواء المحرك كل 10 آلاف كيلو متر / بعض الموديلات كل 20 ألف كم (حسب الصانع). وللحفاظ على آداء أفضل له حتى يحين ميعاد تغييره (في حالة السير في بيئة صحراوية أو متربة)، من الممكن تنظيفه بالهواء (دفع هواء مضغوط عكس اتجاه سير الهواء الطبيعي) في المغسلة كل شهر مرة, فكلما كان الفلتر نظيفاً كان دخول الهواء للمحرك سلساً و بالكميات المطلوبة و بناءًا عليه يكون التسارع أفضل و إستهلاك الوقود أفضل.

إقرأ أيضاً:  الكوبلن وعلامة هامة تحذرك من تلفه و وجوب التغيير "لا تغفلها!"

أتمنى لكم السلامة على الطريق.
لا تنسى عمل مشاركة/شير لنشر المعلومة، ولايك لصفحتنا على فيسبوك #عن_السيارات.
ورجاء الدعاء لوالدتي ووالدي بالرحمة والمغفرة وأن يجعل العمل في ميزان حسناتهم.

أطيب التحايا،
#أبوجادالله_يكتب
#عن_السيارات


لمتابعة نشر المقالات القادمة لي، قم بالإشتراك في النشرة البريدية الأسبوعية لمنصة المقالة من خلال النموذج بالأسفل و بضغطة واحدة:



الكاتب مسئول عن كتاباته على منصة المقالة.

مساحة إعلانية


⇐ لا تنس عمل مشاركة (Share)

المقالة التالية

اجراءات ترخيص سيارة جديدة 2022 في مصر - من البداية حتى تركيب اللوحات!

الجمعة أبريل 9 , 2021
تمت قراءته: 2٬409 مبارك عليك شراء سيارة جديدة (رزقك الله خيرها ومنع عنك شرّها). إن أول خطوة هامّة بعد شراء سيارة جديدة هي ترخيصها. الترخيص هنا هو أنك تتوجه بالسيارة لإدارة المرور التابع لها للمرور بخطوات عدّة تنتهي بترخيص السيارة قانونيًا للسير على الطرق. في هذه المقالة سأشرح تفصيلياً اجراءات […]
ترخيص سيارة جديدة 2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: رجاء عدم محاولة النسخ، وعمل مشاركة/شير أو استخدم رابط صفحة المقالة كمرجع في موقعك - جميع الحقوق محفوظة لمنصة المقالة