الخوف من المصاعد: كيفية محاربته

قد يكون الرهاب الذي يمكن أن يقود الشخص للخوف من المصاعد مختلفة. هذا سوف يعتمد على ما يثير الخوف. الخوف من المصاعد يرتبط ارتباطا مباشرا برهاب الأماكن المغلقة، وهو الاسم الذي يطلق على الخوف من الأماكن المغلقة، الصغيرة جدا أو ذات الأبعاد المحدودة، مثل مقصورة المصعد.
ومع ذلك، فإنه ليس الرهاب الوحيد الذي يثير الخوف من المصاعد. قد يسبب رهاب المرتفعات، أو الخوف غير المنطقي من المرتفعات، أيضا الخوف من المصاعد، بسبب بنيتها ووظائفها. (الخوف من المصاعد كيفية محاربته)

الخوف من المصاعد كيفية محاربته
Psicología-Online

لماذا أخاف من المصاعد؟ (الخوف من المصاعد كيفية محاربته)

إن تحديد الأعراض والأسباب التي تثير رهاب المصاعد أمر ضروري للتغلب على هذا الخوف. لهذا، من الضروري تحليل اللحظة التي يحدث فيها الخوف غير المنطقي، وبهذه الطريقة، تحديد نوع الرهاب الذي يسببه.

في حالة ظهور الخوف من المصاعد بمجرد دخول المرء إلى الكابينة (غرفة المصعد)، فهذا يشير إلى أن الخوف من الأماكن المغلقة هو السبب الرئيسي. من ناحية أخرى، إذا زاد القلق مع زيادة ارتفاع المصعد، فسيكون مصدر الخوف هو الخوف من المرتفعات. أحد الأسباب الرئيسية للخوف من المصاعد ينبع من الخوف من التعثر، لذلك من الضروري معرفة ما يجب فعله إذا علقت في المصعد وبالتالي تجنب الخوف الذي يشل حركتك.

الأعراض

عادة ما تظهر هذه الرهاب من خلال الأعراض التالية:

  • تسارع التنفس.
  • زيادة معدل ضربات القلب.
  • شد العضلي.
  • دوخة.
  • غثيان.
  • التقيؤ.

بالإضافة إلى الأعراض الجسدية، يعاني الأشخاص الذين يعانون من هذا النوع من الرهاب شعورا بعدم الواقعية أو الهوس أو تخيل الصور الكارثية بسبب الخوف من فقدان السيطرة تماما على الموقف.

إقرأ أيضاً:  نَسَلم ويَسَلمون، بدلاً من أن نَغـَنم ويأثمون

مساحة إعلانية


كيف تتغلب على خوفك من ركوب المصعد

إذا كنت تتساءل عن كيفية التغلب على خوفك من المصعد، فيجب أن تعلم أنه من الممكن من خلال وضع موارد مختلفة موضع التنفيذ والتي ستسمح لك بالتحكم في القلق الذي يسببه هذا الإحساس غير السار.

نصائح (الخوف من المصاعد كيفية محاربته)

  • تحكم في تنفسك للتخفيف من آثار القلق وإعادة معدل ضربات قلبك إلى المسار الصحيح. بالإضافة إلى ذلك، بهذه الطريقة سوف تتجنب أيضا الشعور بالاختناق.
  • تعرف على خصائص المصاعد وفهم الآليات التي تشير إلى كيفية دعمها والوزن الذي تدعمه.
  • افهم أن المصاعد بها إجراءات أمنية مثل عمليات التفتيش المستمرة وأرقام الهواتف وأجهزة الإنذار والأنظمة التي تضمن أن الباب لا يسحقك أو أنك لا تسقط في الفجوة.
  • ضع في اعتبارك أن المصاعد ليست غرفا مغلقة، ولكن بها العديد من الفتحات التي تسمح للهواء بالانتشار، لذا فإن الشعور بأنك محاط بصندوق صغير يكون في رأسك.
  • هناك بروتوكولات في حالة التعثر يجب على أطقم الصيانة تنفيذها وتكون فعالة بمجرد الضغط على زر الكابينة. سيتم تنفيذ عملية الإنقاذ بسلاسة والتحكم فيها من قبل متخصصين لضمان أقصى درجات الأمان. بهذا المعن،
  • يجب أن تتجنب سلوكيات الهروب القهري التي تزيد من مستويات التوتر والقلق.
  • أطلب المساعدة أو كن دائما مع شخص ما في المصعد لطمأنتك وإعطائك إحساسا بالأمان والراحة.

د.إيمان بشير ابوكبدة

(الخوف من المصاعد كيفية محاربته)

إقرأ أيضاً:  المشاعر يسيرها القلب أم العقل؟


لا تنس أن تشترك في النشرة البريدية الأسبوعية لمنصة المقالة ليصلك جديدنا على بريدك الإلكتروني كل يوم جمعة، وذلك من خلال النموذج أدناه و بنقرة واحدة:



هذه المقالة تعبر عن رأي كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن منصة المقالة.


مساحة إعلانية


⇐ لا تنس عمل مشاركة (Share)

المقالة التالية

الحياة والموت في رواية اسمى عزرا

الجمعة يونيو 2 , 2023
تمت قراءته: 478 تجذبنا اللحظات الأولى من الرواية [1]رواية اسمى عزرا، المؤلف حسام قنديل، ببلومانيا للنشر والتوزيع، مصر،2019 إلى عالم غير مألوف يتسم بالغرابة والغموض، وكأننا داخل لغز يصعب حله سوى في اللحظات الأخيرة. تتسم الشخصيات في هذا العالم بأنها شخصيات غير ضحلة، تتمتع بقوة الإرادة وحرية الاختيار على الرغم […]
الحياة والموت في رواية اسمى عزرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: رجاء عدم محاولة النسخ، وعمل مشاركة/شير أو استخدم رابط صفحة المقالة كمرجع في موقعك - جميع الحقوق محفوظة لمنصة المقالة