مطب مفاجئ! – ماذا تفعل إذا اكتشفت عائق على الطريق و انت مسرع؟

معلومة مهمة للغاية، ما هو التصرف الأنسب إذا اكتشفت عائق على الطريق، و انت مسرع، على سبيل المثال مطب مفاجئ؟!

مطب مفاجئ
Masrawy

في بعض البلاد العربية، يقوم بعض الأهالي بعمل مقبات “بشكل عشوائي” دون الرجوع للجهات المختصة. أو يقوم بعض الأشخاص أو الجهات بعمل حفر في طبقات الأسفلت لتمديد كابل كهرباء أو ماسورة غاز طبيعي مثلًا، ويكون ردم الحفر بطريقة سيئة.

ماذا تفعل إذا اكتشفت مطب مفاجئ؟

في حالة إكتشافك عائق على الطريق (مطب ، مقب..الخ) على سرعة كمطب مفاجئ. (درب نفسك) على النظر في مرآة المنتصف لحظيًا (للتأكد من خلو الطريق خلفك) أولاً، ثم اضغط المكابح بقوة لتهدئة السرعة قدر الإمكان، وارفع قدمك قبل العائق بلحظة.

هكذا يمكنك تقليل الأضرار التي تصيب السيارة للحد الأدنى وربما لا تحدث أضرار لأن حينها متلقي الصدمة هو نظام التعليق وهو مصمم لامتصاص الصدمات، و في حالة الصدمات العنيفة يوجد بشاسيه السيارة صدادات (تكرار هذا الأمر سئ بكل الأحوال، لا تختبر آخر قدرات سيارتك).

إحذر:

  1. في حالة ضغطك على الفرامل فجأة دون النظر خلفك. ربما تصطدم بك سيارة من الخلف، و يكون حادث لا قدر الله.
  2. إذا استمريت بالضغط على المكابح وانت تمر على العائق، سيكون متلقي الصدمة أجزاء و آليات التوجيه Steering Mechanism في أسوء الظروف سيحدث تحطم لإحدى المكونات أو بيت المساعدين Suspension Housing بشاسيه السيارة، وفي أحسن الظروف سيحدث إنبعاج أو تشوه (ترحيل Deviation) في الأبعاد أو مواقع بعض الأجزاء أو المحور الأمامي.

لذا لا تضغط على المكابح و انت تمر فوق عائق أبدا على سرعة لتقليل الضرر على سيارتك.

إقرأ أيضاً:  الكوبلن وعلامة هامة تحذرك من تلفه و وجوب التغيير "لا تغفلها!"

أتمنى لكم السلامة على الطريق.
لا تنسى عمل مشاركة/شير لنشر المعلومة، ولايك لصفحتنا على فيسبوك #عن_السيارات.
ورجاء الدعاء لوالدتي ووالدي بالرحمة والمغفرة وأن يجعل العمل في ميزان حسناتهم.

أطيب التحايا،
#أبوجادالله_يكتب
#عن_السيارات


لمتابعة نشر المقالات القادمة لي، قم بالإشتراك في النشرة البريدية الأسبوعية لمنصة المقالة من خلال النموذج بالأسفل و بضغطة واحدة:



الكاتب مسئول عن كتاباته على منصة المقالة.

مساحة إعلانية


⇐ لا تنس عمل مشاركة (Share)

المقالة التالية

الترجمة الإبداعية Transcreation – ما الترجمة الإبداعية وكيف تحترفها؟

الجمعة أبريل 16 , 2021
تمت قراءته: 3٬143 تتزايد مخاوف المترجمين يومًا بعد يوم من أن تحل ترجمة الآلة محلهم؛ ولكن هل تستطيع ترجمة الآلة حقًا أن تكون بديلًا مكافئًا للمترجم؟ الإجابة “لا”، ولكن كيف؟ وما الترجمة الإبداعية؟ [1]تفريغ صوتي وترجمة لبودكاست عن الترجمة الإبداعية (إضغط هنا) من الجلي للعيان في الآونة الأخيرة تطور جودة […]
الترجمة الإبداعية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: رجاء عدم محاولة النسخ، وعمل مشاركة/شير أو استخدم رابط صفحة المقالة كمرجع في موقعك - جميع الحقوق محفوظة لمنصة المقالة