احذر من ضبط المقعد أثناء القيادة!

احذر من ضبط المقعد أثناء القيادة! وذلك لأن هناك بعض الناس تعودت على ضبط وضعية “الكرسي”/المقعد والسيارة تتحرك – مثلًا في رحلة سفر طويلة يرجع السائق المقعد للخلف ليريح قدميه والسيارة تتحرك على سرعات عالية… إلخ – هذا بالطبع خطأ وخطر جدًا على سلامة الشخص الذي يقوم بذلك حتى ولو على سرعات بطيئة.

احذر من ضبط المقعد أثناء القيادة!
DriversEd
إقرأ أيضاً:  اﻹيرباج / الوسائد الهوائية وأكثر الأسئلة شيوعًا و"أهمية"!

احذر من ضبط المقعد أثناء القيادة!

فعل هذا – تغيير وضع المقعد والسيارة تتحرك – من أخطر ما يمكن لأنه لو اعترض السيارة أي عائق بالطريق فجأة. لا إراديًا تتشنج اليد على مقبض ضبط المقعد ويكون المقعد حر الحركة.. ويكون جل تركيز السائق على أن يوقف / يفرمل السيارة أو حتى تهدئة سرعتها سريعًا.. في اللحظة التي سيضغط بدال المكابح فيها.. سيندفع المقعد / الكرسي للأمام فجأة، ومن الممكن أن يسبب إصابات خطيرة.

إقرأ أيضاً:  تيل الفرامل / الفحمات / Braking pads - علامات وجوب التغيير (هام جدًا)

في حالة حدوث هذا السيناريو والسيارة تسير بسرعة عالية، يتضاعف حينها الخطر لأن السائق – حتى وإن كان مرتديًا لحزام الأمان – سيندفع جسده بالمقعد فجأة للأمام بنفس سرعة السيارة!

ولكي أضرب مثالًا عمليًا.. لنتخيل سيارة تسير بسرعة 120 كم/ساعة، وفجأة ظهر عائق (حيوان يمر بعرض الطريق أو حادث.. إلخ) وحينها كان يضبط وضع المقعد.. أول شيء سيحدث هو تشنج يده على المقبض مما يجعل المقعد حر الحركة.. ثم حينما يضغط على بدال / دواسة الفرامل لإيقاف السيارة سيندفع المقعد وعليه جسده للأمام بنفس السرعة مما يجعله يرتطم فجأة بعجلة القياة أو أي شيء آخر في طريقة مما قد يسبب كسور خطيرة.

 

إقرأ أيضاً:  تعرف على أهم المحظورات أثناء القيادة!

أتمنى لكم السلامة على الطريق.
لا تنسى عمل مشاركة/شير لنشر المعلومة، ولايك لصفحتنا على فيسبوك #عن_السيارات.
ورجاء الدعاء لوالدتي ووالدي بالرحمة والمغفرة وأن يجعل العمل في ميزان حسناتهم.

أطيب التحايا،
#أبوجادالله_يكتب
#عن_السيارات


لمتابعة نشر المقالات القادمة لي، قم بالإشتراك في النشرة البريدية الأسبوعية لمنصة المقالة من خلال النموذج بالأسفل و بضغطة واحدة:



الكاتب مسئول عن كتاباته على منصة المقالة.

مساحة إعلانية


⇐ لا تنس عمل مشاركة (Share)

المقالة التالية

المَها في الثقافة العربية

الخميس سبتمبر 23 , 2021
تمت قراءته: 1٬604 لجمالها، ورشاقتها، و”رمزيتها”، بل و”اسطوريتها”. نجت من الانقراض، معنى ومبنى. ذلك الشبح المخيف الذي يطارد العديد من “بنية” الأحياء، وبنائها، و”ثقافتها”. مما يخل بالتوازن البيئي، والتنوع البيولوجي، و”الجفاف الثقافي”. ولهذا، وغيره، تكللت بالنجاح جهود الحفاظ على “المَها العربي”. ولما لا تبذل من أجله الجهود وهو الحيوان/ الرمز/ […]
المها في الثقافة العربية

2 تعليقات على “احذر من ضبط المقعد أثناء القيادة!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: رجاء عدم محاولة النسخ، وعمل مشاركة/شير أو استخدم رابط صفحة المقالة كمرجع في موقعك - جميع الحقوق محفوظة لمنصة المقالة